الخميس، 17 أبريل 2008

احببته فكيف انساه ؟

ليس المحب من تبذل له انما المحب من يبذل لك حين يتوقف بذلك
.......
نعم اكاد ابصم على ذلك
ليس الحب ان تجد محبوبك رائعا مثاليا فتنهل من مثاليته وروعته
انما الحب ان تجده مهلهلا فتستره وتداويه
لا تمنعه من ان يسمع كلمة ود وهو فى قمة اهترائه الانسانية
وهو فى قمة جفائه لك ..ولا تنتظر منه مقابلا ...بل ابذل كل ماتقدر واذا لم يستجب فاتركه فورا
ولا تبك مامنحت له فهذا واجبك كمحب ولا يجب ان تأخذ مقابلا عن ادائك واجبك
...........
كان متحمسا للكلام
ولما شعرت بخوف اضطربت فظهر شىء بســـــــــــــــــــيط من تقلبى الناتج عن تدافع عشرات الاسئلة والاحتمالات
لكنه ورغم علو صوته قبل انا يطالب زميلتى بالتوسط فى مفاتحتى بالزواج منه
واصراره على مقابلتى ولو لدقائق يثبت فيها انه غيره وغيرهم وغيرنا وغير انت غير
........
قابلنى فى حضور والدى واهلى ومر اليوم بسلام وزاد تمسكا بى
لم اقتنع بكل ماقاله
عن انى استجابة الله لدعائه وهذا الكلام الذى لا طائل منه كنت انتظر الفعل
قلت له انتظر حتى ترى عيوبى ربما تغير رايك؟ اكد لى انه يعرفنى جيدا
اكدت له انه لايعرفنى
ظل يؤكد ويؤكد
ومع اول موقف لى ... خاف وجرى هههههههههههههه
غريبة جدا الرجال والنساء كمان لو اتصرفوا كدا
هى
تحدثنى بتساؤل كبير متلاحق لماذا ؟ لماذا اتى ولماذا مشى ؟
..............
احيانا عزيزتى اشعر اننا لم يعد فى حياتنا شىء الا التساؤل ...جالى ليه سابنى ؟ ضيعته ليه ؟ حبيته ؟ ليييييييييييييييييييههههههههههههههههههههههههههههههههه
اولا
نحن لم نكن ذوات مغامرات ...تزوجنا على سنة الله ورسوله من بيوتنا من وسط اهلينا ...باعلان شرعى كامل الاركان
بميثاق قوى متين ...لايفهمه معظم بنات واولاد اليومين دول
ليه؟
هو مين ربانا ؟ مين علمنا ؟(سامعة حد بيقول ماتربتيش )احترم نفسك وعيب
خليكو معايا وسبكم منه
المقصد والمراد والعلة والهدف .... اننا لم نتعلم (رجالا ونساء ) كيف نتعامل مع بعضنا البعض
وابرز مثال ماحدث لى فى هذا الموقف وغيره كثير
بعد طلاقى بحثت عن اى من المنظمات التى تعين النساء ليساعدونى على الوقوف والتفكير
لم اجد وما وجدته كانت اشكالا ماسخة لاروح فيها ...تخيلوا يبقى المعنى بالجروحين موظف ؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف سيشعر بهم؟؟؟؟ ...من اين له التفهم لالامهم واجاعهم واهاتهم المتتالية ؟؟؟
هذا ليس قدحا فيهم لكنه حق وواقع
حاجتنا الى الاستماع لبعضنا ليس ترفا ولا مضيعة للوقت بل هو لقاء لله وبالله لالمصلحة او غرض او علة الا الجرح والاستنهاض لبعضنا البعض ....لا متفوق بيننا ولا علو مكالنة او عظم شأن بل نحن حلقة واحدة تتماسك اركانها بكل فرد فيها
كثيرا كثيرا مافكرت لماذا دائما حلقات العلم والذكر دائرية ؟؟؟؟
لماذا الارض نفسها كرة لا حواف لها ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاننا سواسية ... لان الحلقة لامفضل فيها ولا مفضال ... لانها نحن ونحن هى ...من تقع لاتجد ارضا بل تجد يد ممسكة بها طوال الوقت من جانبيها
لاننا ننعم باكمل دين واكمل منهج واكمل نبى واكمل امة مهما بدا منها ومهما حدث لها فهى خير
الاسلام صامد او منتصر لاشىء اخر لا ضعف ليس فى الاسلام (واقصد هنا فتراته ) ضعف او استكانة بل صمود
ونحن مسلمين وبالاسلام نكون وبغيره لانكن شىء ذا قيمة
لابد لنا ان نتعلم ..ان نقف الان جميعا وقفة واحدة كل منا فى جانبه
نتهجى مفرادتنا
انا مسلمة
انا انثى
انا طالبة علم
انا ابنة
انا اخت
انا زوجة
انا ام
انا صديقة
انا زميلة
.........
نعيد صياغة فهمنا لتلك المعانى معا نبحث عنا فينا وليس فلا الاخرين فنحن فى رحمة كبيرة وفرصة نادرة
صديقتى الجديدة القديمة قدم ارواحنا ( لكى كتبت ولكى عدت ولن اوافيك حقك )
صديقتى هذا ردى على الجزء الاول من سؤالك
واما الجزء الثانى فلا املك له جوابا لابد ان تسمعيه ممن حولى ليس منى انا
وربما يكون ردهم
هى تجتهد
وهذا مبدأيا يرضينى الى حين

هناك تعليقان (2):

جسر الى الحياة يقول...

واستمرى حبيبتى فى الاجتهاد فلكل مجتهد نصيب... ونصيبك ان شاء الله من الخير كثير

الباحث عن الحقيقة يقول...

متابع
كلها مشاهد من الحياة
بس مش فلم
دي حقيقه
يعنى الالم حقيقي
لازم يكون عندنا احساس بالاخرين

يا نسيمات صارت سحرا من شذاها الكون قد عبقا خبرينا عن أحبتنا وعن الاهلينا والرفقا

قائمة المدونات الإلكترونية

المتابعون

اليكم: حبا فى رسول الله

اليكم: حبا فى رسول الله
شعار حملتنا

Recent Comments

وهذا كتابى

وهذا كتابى
اجمل واحب كتاب

سلم على طه التهامى واذكرنى امامه وادعيلى

سلم على طه التهامى   واذكرنى امامه وادعيلى
اكتبهالنا
Powered By Blogger

لم يعرفوه لكنهم سيعرفونه يوم شفاعته الكبرى

لم يعرفوه لكنهم سيعرفونه يوم شفاعته الكبرى

الفم الذى يخرج منه النور لاينفث نار

الفم الذى يخرج منه النور لاينفث نار
مسلمون ..لربهم طائعون

من أنا

صورتي
القاهرة
مسلمة مصرية مدرسة روحها طلعت الله يرحمها... ورغم ذلك سعيدة ومتفائلة