الاثنين، 25 فبراير 2008

ونبدأ ثانية 2


ومر العيد ..


قبل أن يمر كنت انزع عن نفسى كل السنوات الماضية

.. يذوق الهواء طعم لحمى الجديد فليذعنى بقوة

..ابحث عن اوراق يقطين تسترنى

..لم اكن ماهرة ابدا فى تفادى اللفحات ..لم اكن بقوة أمى..


..............


حينما دخلنا المسجد شعرت بامان يسرى فى خلاياى

..كنت أخشى أن يهينهما أو يجرحهما


جربت قبل ذلك أن اطلب منه أن ننتهى بادب نعم ادب لااجد لها مرادفا أخر


وعدنى ..واخلف


هذه المرة توجهت اليه بكل هدوء ..وقلت له :-


مافيش داعى الناس دى تدفع تمن فشلنا لااهلى ولااهلك لهم ذنب

نظر لى بمنتهى العتاب :-

مش ممكن نبدأ من تانى ؟


كنت قداعتدت تقلباته..لم يعد يفاجئنى بشىء ..

فرددت بهدوء هنأت نفسى عليه :

معلش كفاية علينا كده وبكرة ربنا يعوضنا احنا الاتنين

تغيرت نظراته ..وزم شفتيه حتى كادتا تلمس انفهوقال بقرف

الف سلامة


كنا بالامس نتراشق بين اهلينا كل منا يحاول ان يخرج برئيا مشفوقا عليه

وفى غمار التجريحات والبوح والتعرية للاخر ..تنبهت لما انا فيه

اهلى يحاولون ان يصححوا خطأ ليس من اصلاحه رجاء .

.ان كان الامر كذلك نخرج بالمعروف اين حق ابنتنا

فينظر اهله الينا باشمئزاز واستعلاء المترفع عن تللك التوافه

..ويكأنهم لايصارعون لتجريدى من كل حقوقى حتى الانسانى منه

ا ..ويكأنهم المنزهين عن النواقص البشرية . ويكأنهم .من احتوونى

..من فتحوا احضانهم لاستقبال الابنة الغريبة الوافدة

..تذكرت نفس الجلسة فى بيتنا ..ونحن نشترى الرجل فلم اكلفه شيئا

تذكرت شعاراتى الغبية انا لست سلعة تشترى وتباع لمن يدفع اكثر .

.وتعلل هو يومها انه لايريد ان يصبح صغيرا امام اهله

حين يعلمون انه وقع على قائمة بمحتويات الشقة كعادة مدينتى

..يومها اختار الكلمات بعناية احسده عليها ..جعلت ابى يبارك موقفى المساند له

..وانبرت امى معترضة مؤكدة الشارى مابيهموش انتو اشتريتوه والله يستر منه ..

لاوقت الان لمراجعة الغباوة ولا للوم أو التأنيب كثيرات هن من فعلن مثلى

لم اكن مميزة ..كنت فتاة عادية ..لاتخشى الفقر رغم قحطها ..

احلام الشباب ..واقع العجائز

هكذا علمنى ابى

لم اكن ابدا مميزة لكنه لم يكن عاديا

الان مرت خمس سنوات على الطلاق

تعودت فيها الا اندم

تعلمت ان لااحد يفعل شيئا ..لايملك اى احد ان يفعل شىء

الا انها اقدار لو علمنا الحمكة منها لاستراحت وطابت قلوبنا ..

لتحولت دموعنا الكسيرة الى بسمات امتنان وشكر

فى المسجد شعرت بامان ..

كنت رغم طلبى للطلاق بشكل متواصل ولحوح الا انى كنت اخشى تبعاته

ليس فى المجتمع فقط ليس من الناس من نظرتهم او كلامهم

انما من اهتزاز عرش الرحمن بسببى

كنت أدعو الله ليل نهار أن يبصرنى بالصواب وان يدلنى عليه

ونعم الرب هو ..أشهد انه نعم الرب

حينما صفت نيتى تماما وما اصفاها فى يوم عيد

يأخذ هو فى غيابى قرار الطلاق ويتحمل المسكين عبءه

أشفقت عليه كثيرا ..وهو لايعرف كيف يتراجع .

كان امر الله نافذ ..كنت أرقبه وأنا استعيذ بالله أن اشمت فيه

رغم انى للرائى المستحقة لذلك ..لكنى وحدى التى رأيت طرف الحكمة

لاح فى عقلى خاطر غريب ساعتها !!

ماذا لو اختزلت تلك المشاعر?!!!!

ماذا بعد الحزن والنكد والغلب ومزيج المهانة والفقد والغربة والتعرى

ماذا بعد كل ذلك..؟؟؟؟

دائما ماكنت اكره اغانى اللوع والعذاب واعشق اغانى الرضا والبشر

النبى بكى حين مات ابنه

البكاء مسموح ..رحمة

لن أخشى ان اتهم ببكائى

ساتمسك به فهو حق لى

ولن اترك حقى ابدا بعد الان

هناك تعليقان (2):

la3lahakhier يقول...

عزيزتى شيماء
اشكرك
ربنا يخلينا احبابنا جميعايارب
لعلها خير

la3lahakhier يقول...

الى المفقوعة مرارتها
انتى لطيفة جدا بس كلامك مش صحيح
مين قال اننا بنفرح بالطلاق وهو بغيض الى الله عزوجل عفاك الله وعافى كل الناس من مرارته و مهما كانت الحاجة اليه الا انه بيت بيتهد بيت تعبت فيه وخد من عمرك وشبابك ..مين قال اننا بنتجوز عشان نتطلق ولا ايه ايه ممكن يكون المكسب فى الطلاق مهما كان غير رد شر اكبر لاى من الطرفين ..شخص كنت بتدعى له ليل نهار ..وفى لحظة يبقى ماينفعش حتى يمر على بالك مش بس لانه حرام لكن كمان لان ذكراه بقت مرة غاية المرارة ..
الخير خير الله لاخير زوج ولا اب ولا ست ..
واكتر حاجة اتعلمتها من التجربة دى هى صدق النية والاخلاص ادخار عند الله مهما كانت النتائج عمر المخلص مابيندم على انه قام بواجبه عل الله يقبله
شرفتنيى
ولنا كلام كتير
لعلها خير

يا نسيمات صارت سحرا من شذاها الكون قد عبقا خبرينا عن أحبتنا وعن الاهلينا والرفقا

قائمة المدونات الإلكترونية

المتابعون

اليكم: حبا فى رسول الله

اليكم: حبا فى رسول الله
شعار حملتنا

Recent Comments

وهذا كتابى

وهذا كتابى
اجمل واحب كتاب

سلم على طه التهامى واذكرنى امامه وادعيلى

سلم على طه التهامى   واذكرنى امامه وادعيلى
اكتبهالنا
Powered By Blogger

لم يعرفوه لكنهم سيعرفونه يوم شفاعته الكبرى

لم يعرفوه لكنهم سيعرفونه يوم شفاعته الكبرى

الفم الذى يخرج منه النور لاينفث نار

الفم الذى يخرج منه النور لاينفث نار
مسلمون ..لربهم طائعون

من أنا

صورتي
القاهرة
مسلمة مصرية مدرسة روحها طلعت الله يرحمها... ورغم ذلك سعيدة ومتفائلة