الأربعاء، 27 فبراير 2008

أنا مطلقة



الان انا مطلقة ..هل معنى هذا انى حرة ؟ وما معنى الحرية هنا ؟

ان افعل مااريد ؟وان اخرج وارجع وقتما اشاء ؟!!

لم يكن عندى مشكلة فى تقبل تحكم الرجل فى حياتى وموعد خروجى ودخولى

لانى ببساطة لم أحرم من حريتى يوما ..لم يمنعنى ابى من الخروج والدخول

لم اكن امنح احد شرف ان يمنعنى لانى اعرف متى يجب العودة

ولذلك حينما ارغب فى الخروج مع زميلاتى او صحباتى و زوجى كان يرفض كنت اتعجب واطالب بالسبب؟؟

ما المانع ان اخرج مرة كل فترة لا لسبب الا لاكون معهن نستمتع باللف على المحلات دون ان نشترى شيئا ؟؟؟

نتقاسم الضحكات والحكايات السطحية التافهة ذات التفاصيل المملة

اوليست هذه طبيعتنا ؟؟؟؟..اليس الافضل ان افرغ طاقة الرغى واللت والعجن فيهن بدلا من ان انفجر فى اذنه؟؟؟

عجيب امر هؤلاء الرجال

فى صغرى كانت امى تخاف على بشكل مبالغ فيه على اعتقاد ان خروج البنت

يقتضى بالضرورة جلبها لعار وفضيحة

.ممنوع اروح مع حد من زميلاتى ممنوع اغير الشارع الذى اعود منه

لم اكن اقبل ذلك لكنى لم اخالفها ،اعلن رفضى واضطهادى فى البيت ده

لكن وبمنتهى الشجاعة انفذ ماقالته ..

ماتصحبيش حد ...!!!!طاب ليه ؟؟

الرد: مايفسدش البنت الا البنت ..

يا خبر اسود ومنيل طاب اصاحب ايه.. قرد ؟

مافيش قرود طيب اعمل ايه ؟

طيب مين مش حيفسدنى ..وهل انا ان كنت قابلة للافساد ..مش حفسد لوحدى يعنى ؟

ولا لازم للافساد مساعدة خارجية؟؟؟؟؟

الامر فى نظرى ..موروثات راسخة لذلك حينما تصديت لها اصطدمت بامى....

حبى لامى وتقديرى لكفاحها من اجلنا كان يوقفنى واراجع نفسى مرة اخرى

لم يكن همى فى الحياة زوج ولا اولاد ..

كنت اتخيل الحياة طريق ..له غاية وهدف ..وان كنت عجزت على معرفتها فى وقتها

الا انى تخيلت الزواج رفقة تعين على الطريق مؤنس لوحشتك ..

بالبلدى كدا حد ياخد حسك..مش ياخد روحك ولا ياخد اجلك

لم تفهم هى ذلك ولم احسن توصيله لها ..فظللنا نعانى فترة مراهقتى فى جذب وشد

هى تريدنى الا اخرج عما خلقت له..وانا اريد ان ابحث عن حكمة وجودى

وأكثر ما كان يثير غضبها الااحسن عملا من اعمال المنزل

وكنت ارى الامر بسيط ..لايحتاج لكل ذلك ..كان شيئا واحد بيننا

حبنا لبعضنا واحترام كل منا للاخرى

والغريب ان قصة حبها وزواجها اسطورة ..

حياتنا كانت صورة للحب الحقيقى ..مفيش كلمات منقمة وورود

وفساتين حمرا وكوليه لولى حر وخاتم الماظ

لكن كان فيه حب
................
لا احب البكاء امام احد ....

كثيرا ماكنت اخشى حضنها حتى لا يفضحنى

أمية هى امى ..مثقفة ثقافة عذرية لم يلمسها كتاب ولا كاتب

قوية هى امى ..لكن لماذا تغمرنى الان دموعها عندما تحضنى ؟؟؟..فتصيركورقة زهرمبللة بندى البكور

اربت على رأسها وامسح شعرها بفمى

(..ماتخافيش يا حجوجة.. يا حبيبتى انا كويسة..ان شاء الله حكون كويسة )

من قال ان امى ليست تحتاج الى الامان هى الاخرى؟؟؟

اوليست انثى؟؟؟؟

يتحول احتياجى الملح فى البكاء فى حضنها لنوبة من البهلوة والقصص الملفق نصفها

حتى تبتسم ..

قلبها اه من قلبها هذا

يومها قالت لى :

انت بنت صح حتصاحبى يبقى ماتزعليش منهم

يا خيبة احبب حبيك هونا ما ..


قالت لى يومها :انتى ليه مستنية لما حد يجرحك ويعمل فيك كدا؟؟؟؟

انتى زى مانتى اللى عاجبه عليك كدا اهلا وسهلا خانك مع السلامة واللىمش عاجبه هو الخسران ؟؟؟؟مقهورة ليه يا خيبة؟؟؟

لو معرفتيش انتى عايزة ايه؟ الكل حيلعب بيك الكرة !!!
وعرفت ماذا اريد من يومها ؟

..................................

لم اكن انتظر ان اصبح مطلقة حتى اكون حرة

خلقت حرة ..لم يكن الزواج ما يمنعنى من حريتى انما كانت روحى اسيرة

مطلقة انا ..اسير تحت المطر ..ارفع رأسى واتعجل النتف التى لم تصل بعد

لم اعد خائفة..اصل الى شقتى تضطر امى للسفر الى مدينتنا الصغيرة ..

انظر الى الشمس وهى تودعنى وانا احاول الاستفسار منها عن ماهية الليل

اسأل نفسى تحبى تاكلى ايه ؟؟ مرة من نفسك حد يسألك .

ادخل المطبخ ..اخذ بعض الاشياء ..

لا ادرى كم من الوقت مر ..ترى ايهما تحب ؟

ان تأكل مالا تحب مع من تحب ؟ام ان تأكل ما تحب وحدك؟

الان انا مطلقة ..

لم اعاشر بالمعروف او اسرح باحسان

أان اوان الحزن ؟؟ وعلى ماذا احزن ؟؟

وما قيمته ؟ماذا يفيدنى لغد ؟

ادخل غرفتى ..لا شىء فيها ..مرتبة على سرير مستعمل

أخرج الصناديق ..انسق الغرفة..

لن يمنعنى احد ان اضع شيئا فى اىمكان اريده

لم تكن غرفة ..لم يكن بها سرير فاخر او مرآة عرائسية

لكن كان بها شىء واحد

كان بها حريتى

..كنت اشعرانى لست وحدى

لم اتمرد ولم اظلِم ..ولا ادعى انى ظلِمت ..

الظلم رأيته اصنافا مع نساء اخريات

بل كنت فى لطف جميل ..

كنت اشعر بالقوة بعد ان رتبت اشيائى الصغيرة

ولكنى رغم ذلك اضأت كل انوار الشقة وفتحت المذياع على اذاعة القران الكريم

احتضنت مصحفى ..ووضعت رأسى على الوسادة

وانا احدث نفسى

وايه يعنى لما اخاف من النوم لوحدى ..

مانا لسه انثى

رغم انى مطلقة



هناك تعليقان (2):

دينا فهمي يقول...

خايفة اكون بقتحم خلوتك
بس بجد كان لازم أكتب لك
أكتب لك ايه مش عارفة
بس انا اتوجعت أوي
ربنا يعوضك عن كل حاجة

محمد عبد الغفار يقول...

الحياه لا تقف على عتبات الزواج والطلاق

الزواج والطلاق درجتى سلم فقط فى درج الحياه الطويل

ياريت لو سمحتى تلغى الورد فرفكيشين ده

يا نسيمات صارت سحرا من شذاها الكون قد عبقا خبرينا عن أحبتنا وعن الاهلينا والرفقا

قائمة المدونات الإلكترونية

المتابعون

اليكم: حبا فى رسول الله

اليكم: حبا فى رسول الله
شعار حملتنا

Recent Comments

وهذا كتابى

وهذا كتابى
اجمل واحب كتاب

سلم على طه التهامى واذكرنى امامه وادعيلى

سلم على طه التهامى   واذكرنى امامه وادعيلى
اكتبهالنا
Powered By Blogger

لم يعرفوه لكنهم سيعرفونه يوم شفاعته الكبرى

لم يعرفوه لكنهم سيعرفونه يوم شفاعته الكبرى

الفم الذى يخرج منه النور لاينفث نار

الفم الذى يخرج منه النور لاينفث نار
مسلمون ..لربهم طائعون

من أنا

صورتي
القاهرة
مسلمة مصرية مدرسة روحها طلعت الله يرحمها... ورغم ذلك سعيدة ومتفائلة